بولستار تعلن الحصول على معرّف التصنيع العالمي، وتفتتح مركزاً جديداً للإنتاج في الصين

  • بولستار تحصل على معرف التصنيع العالمي وترسخ مكانتها كشركة مستقلة لتصنيع القطع لأصلية
  • المرافق المتطورة الجديدة في تشانغدو تفتح أبوابها وفقاً للموعد المقرر وتبدأ إنتاج سيارات بولستار 1
  • مساحة تصنيعية ملهمة من تصميم شركة "سنوهيتا" العالمية الشهيرة، لتعكس روح علامة بولستار وتركّز على الاستدامةوالتصميم العملي 

دبي الإمارات العربية المتحدة، 2 سبتمبر 2019: افتتحت بولستار، العلامة المتخصصة بالأداء الكهربائي، أول مرافقها الإنتاجية كخطوة أساسية وهامة في مسيرة النمو المتسارع للشركة. كما أعلنت بولستار عن حصولها على معرّف التصنيع العالمي، والذي يرسّخ مكانة العلامة كشركة مستقلة في عالم السيارات.

يمثّل افتتاح مركز بولستار الجديد للإنتاج في تشانغدو بالصين معياراً متجدداً في قطاع تصنيع المركبات الكهربائية، حيث سيعمل على إنتاج مركبة بولستار 1 – وهي مركبة كهربائية راقية ذات أداء رفيع وهيكل من الياف الكربون. اكتملت أعمال إقامة المرافق الجديدة في الوقت المحدد لتنتج المركبات لكل من الصين والأسواق العالمية، بحيث يتوقع بدء تسليم أولى المركبات للعملاء بنهاية العام 2019.

تتمتع مركبة بولستار 1 بقوة 600 حصان وعزم قدره 1000 نيوتن لتكون أرقى سيارة توفر الطاقة يتم تصنيعها في الصين، أكبر سوق للمركبات الكهربائية في العالم. ويؤكد افتتاح المرافق الإنتاجية الجديدة على التقدم المستمر في الإمكانات التصنيعية المتطورة في الصين وسمعتها المتميزة في مجال الصناعات عالية الجودة – وبالطبع توفر المهارات المناسبة لتلك القطاعات.

تندمج الحرفية الرفيعة والتقنيات الرقمية المتقدمة في مركبة بولستار 1، فيما يشرف على العملية طاقم متمرّس من مدققي ضبط الجودة الذين لا تقل خبراتهم عن 10 سنوات، ليطبقوا معايير وإجراءات القطاع الأكثر صرامة للمراقبة والتقييم.

في تعليقه على الأمر قال توماس إنغنلاث، الرئيس التنفيذي لشركة بولستار: " لا تقتصر مرافقنا هنا في تشانغدو على تصنيع سيارة كهربائية فاخرة رفيعة الأداء، فلقد أوجدنا كذلك بيئة صناعية ملهمة ومكاناً رائعاً للعمل والزيارة يعكس روح علامة بولستار بحق."

وأضاف: "وعدنا بأننا سنقيم أولى مرافقنا للإنتاج في عام 2019 ووعدنا بأن يتم تسليم السيارات للعملاء هذاالعام، كما وعدنا بأن نقوم بالأمور بشكل مختلف – ومن جديد نوفي بكل وعودنا. إنها لحظة عامرة بالفخر لفريق بولستار بأكمله."

يشار إلى أن مركز بولستار الإنتاجي يهدف ليكون واحداً من أبرز مصانع السيارات التي تحترم مسؤوليتها البيئية في الصين، واستكمالاً لتلك الطموحات جرى إنشاء المركز بهدف تحقيق المعيار الذهبي ضمن تصنيف القيادة العالمية في الطاقة والتصميم البيئي LEED. يقدم هذا المعيار نهجاً شمولياً عمل الفريق بشكل مستمر مع الموردين لتنفيذه من خلال مقاربة صديقة للبيئة.

أما موقع المركز في تشانغدو، والتي تعدّ قلب القاعدة الصناعية الأكثر تطوراً واهتماماً بالبيئة في الصين، فيجسد أهم قيم علامة بولستار التي تركز على النقاء والتقدم والأداء الرفيع: وذلك بالتركيز على الاستدامة وتحقيق التقدم في كل من التصميم والتقنية، واستعراض الأداء المتميز من خلال العمليات التصنيعية الدقيقة والمتقنة.

قامت بتصميم مركز الإنتاج الجديد في تشانغدو شركة الهندسة والتصميم العالمية الشهيرة "سنوهيتا"، ليجمع بذلك بين تجربة العملاء المرموقة – بما في ذلك حلبة اختبار السيارات- وبهو زجاجي يقدم إطلالة بانورامية على أرض المصنع.

وفي هذا السياق قال كيتل ترايدال ثورسن، المؤسس الشريك في سنوهيتا: "كانت مهمة تصميم أولى المرافق الإنتاجية لعلامة بولستار مهمة صعبة ولكنها ذات مردود معنوي رائع لنا، فالتصميم التفاعلي المبتكر يوائم بين العمليات الإبداعية المتقدمة والمتطلبات الإنتاجية التقنية، ليضع معايير متجددة للمرافق الصناعية الشمولية."

من الجدير بالذكر أن الشركة تتطلع في خططها لإنتاج خمسمائة سيارة بولستار 1 سنوياً في مصانع تشانغدو الجديدة، بإجمالي 1500 سيارة خلال الدورة الإنتاجية البالغة ثلاثة سنوات. ومع بدء الإنتاج المبكر واستمرار الطلب، تحث الشركة العملاء المهتمين بزيارة الرابط www.polestar.com لحجز سياراتهم.

ويتلو إنشاء مصنع بولستار 1 في تشانغدو إنتاج سيارة بولستار 2 في لوكياو بالصين أوائل العام 2020. ويمكن كذلك حجز سيارات بولستار 2 عبر الرابط www.polestar.com