28 يناير 2019

جيب وجبل جيس فلايت - أطول مسار هوائي انزلاقي بالعالم وفقاً لشهادة غينيس للأرقام القياسية يتعاونان لضمان عدم توقف المغامرات مطلقاً

• علامة جيب التجارية تعلن اتفاقية شراكة جديدة مع شركة "توروفيردي" المتخصصة في مشاريع المغامرات التي شيدت وتقوم بتشغيل مسار جبل جيس فلايت في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

• جيب رانغلر – بطل الطرق الوعرة دون منازع – يضمن أن الحياة يمكن أن تكون مغامرة على الأرض وكذلك الارتفاع عالياً فوق جبل جيس – أعلى قمة في دولة الإمارات.

• تجمع مثير لعلامات تجارية مع المشاركة في قيم الحرية والمغامرة.

أصبح جبل جيس في رأس الخيمة ، الذي يعتبر أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، موطناً لمرفق جبل جيس فلايت - أطول مسار هوائي إنزلاقي في العالم كما أكدت ذلك شهادة اعتماد رسمية من موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقد جسد ذلك انطلاق رأس الخيمة، التي تقع في أقصى شمال دولة الإمارات، لتنضم لقائمة الدول الرئيسية بمجال سياحة المغامرات العالمية، كما يعزز من مكانة رأس الخيمة كوجهة رائدة لسياحة المغامرات في المنطقة.

والمسار الانزلاقي الذي يبلغ طوله 83ر2 كلم، والذي رسخ بالفعل من مكانته كمرفق جذب سياحي هام وتم تسميته كمعلم رائد للجذب السياحي في الشرق الأوسط عند توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2018، وتم تصميمه وبناؤه من جانب شركة "توروفيردي" المتخصصة في مشاريع المغامرات بالشراكة مع هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة، يمنح الباحثين عن الإثارة أن ينزلقوا في الهواء بسرعة تصل إلى 150 كم / ساعة على ارتفاع 1680 متراً فوق مستوى سطح البحر - وهي تجربة طيران تماثل إلى حد كبير طيران الصقر، لتكون أقرب تجربة يمكن أن يخوضها إنسان.

لكن المغامرة والإثارة والحرية في الهواء الطلق تتجاوز تجربة الانزلاق. لقد أصبحت الآن علامة جيب التجارية، بعد الإعلان عن اتفاقية الرعاية مع توروفيردي ، شريك السيارات "على الأرض" لأطول مسار انزلاقي في العالم ، لتضمن أن المغامرة تبدأ من بداية الرحلة بأسطول من أحدث طرازات جيب رانغلر لتقدم وسيلة نقل ودعماً لوجستياً موثوقاً بهما للغاية.

ومنذ ما يقرب من ثمانية عقود ، دأبت علامة جيب التجارية على الارتباط بشكل لا يُنسى بالحرية والمغامرة والأصالة والشغف - وهي القيم الأساسية التي تكمن في الحمض النووي لكل مركبة جيب. وعلى مدى تاريخها ، تعلم مالكو جيب أن "الذهاب إلى أي مكان، والقيام بأي شيء" هو أسلوب حياة ، وليس مجرد شعار ، وأن شارة جيب تعني أكثر من مجرد علامة تجارية - وفي الحقيقة، إنها شارة شرف.

وتركز علامة جيب التجارية على منتجاتها بشكل كبير - وهذا يعني السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV فقط. ومع تشكيلة متنامية باستمرار من المركبات التي تقدم قدرات لا مثيل لها وتضمن وعد جيب بالذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء، فإن تاريخ وحاضر ومستقبل جيب مبني على ثلاثة أعمدة أساسية: القدرة والأصالة والشغف.

وتقدم جيب أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV على هذا الكوكب، حيث تجسد العلامة التجارية روحاً يشترك فيها عملاؤها ، وقد احتفظت بقدرات العلامة التجارية الأسطورية على الطرق الوعرة ، وفي الوقت نفسه تقدم مقصورات متميزة وتقنيات متقدمة وتحكماً ممتازاً على الطرق الممهدة.

وجيب رانغلر هو بطل بلا منازع على الطرق الوعرة ومركبة فريدة من نوعها للمغامرات الحضرية اليومية. ويقدم الجيل الأحدث من جيب رانغلر الأيقوني مستويات ممتازة من الراحة وديناميكيات القيادة الفائقة. وتكتب هذه السيارة الفريدة من نوعها فصلاً جديداً مثيراً في التاريخ الأسطوري لعلامة جيب ، وهي قصة بدأت في عام 1941. .

ولم يكن القصد من مركبة ويليز جيب الأصلية طراز 1941 أن تكون منتجاً استهلاكياً، بل مجرد حل لمتطلب عسكري. في ذلك الوقت ، كان الجيش الأميركي بحاجة إلى مركبة رباعية الدفع خفيفة الوزن ورشيقة يمكنها حمل ما يصل إلى أربعة ركاب عبر مجموعة واسعة من التضاريس الصعبة، واليوم تحتفظ رانغلر بعقلية "الشكل يتبع الوظيفة" ، وما يزال بإمكانك رؤية أصداء هذا الشكل الأيقوني بعد ثمانين عاماً تقريباً.

وتم تصميم جيب رانغلر 2019 الجديدة كلياً لتوفير راحة مُحسنة على الطرق الممهدة لجذب السائقين الذين يقودون سياراتهم يومياً، بالإضافة إلى الباحثين عن المغامرات والذين يمارسون رياضة الانزلاق في الهواء، وقد تم تحقيق ذلك بإضافة علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات وترقية نظام التعليق ونظام نقل القوة والمقصورة مقارنة بالطراز السابق - وتم ضبط نظام التعليق لتحسين الأداء على الطرق الممهدة وتحقيق راحة الركوب دون التضحية بقدرات القيادة على الطرق الوعرة. وتستمر رانغلر في الاستفادة من تكوين نظام التعليق ذي الخمس وصلات الذي تم استخدامه لأول مرة في طراز TJ 1996.

وتمتاز رانغلر 2019 بأناقتها وإمكانياتها التي تحقق متعة القيادة، وتشتمل على أقواس عجلات كبيرة وشبكة أيقونية ذات سبع فتحات وزجاج أمامي قابل للطي وسقف وأبواب قابلة للإزالة. وتحقق رانغلر الكثير من حرية الهواء الطلق، وتمتاز بمصابيح LED أمامية جديدة، وخطافات فولاذية عالية التحمل تعتبر أدوات جر مثالية لسحب المركبات الأقل قدرة.

وفي الداخل، توجد مقصورة معاد تصميمها بالكامل مع مساحة تخزين كبيرة وبيئة عمل مصممة بعناية بالإضافة إلى مزايا الراحة والملاءمة بما في ذلك نظام معلومات وترفيه متطور للغاية، مرآة اختيارية للرؤية الخلفية ذاتية التعتيم مع أضواء LED مدمجة للقراءة ، كاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد خلفية قابلة للطي، صندوق تخزين يمكن غلقه سهل الوصول إليه في الكونسول الوسطي، وشبكات تخزين والكثير غير ذلك.

وعندما يتعلق الأمر بالأداء على الطرقات الوعرة ، فإن رانغلر JL هي آلة الحرية القوية. ولا شك في أن شارة تريل ريتد Trail Rated ، ومحرك بنتاستار Pentastar V6 المطور سعة 6ر3 لتر، ونظام Selec-Trac ، ونظام Rock-Trac الاختياري للدفع الرباعي، لا تمثل سوى القليل من الأسباب التي تجعل من قدرات رانغلر 2019 قوة لا يستهان بها.

كما تأتي رانغلر مع مجموعة واسعة من مزايا السلامة والأمان القياسية والاختيارية، ومن بينها الوسائد الهوائية الأمامية القياسية متعددة المراحل المتقدمة والوسائد الهوائية الجانبية الإضافية الاختيارية مع رصد بأنظمة الاستشعار، والتحكم إلكترونياً في الثبات والتخفيف من حدة الانقلاب، والدخول عن بعد بدون مفتاح مع نظام إعاقة السرقة – وكلها ميزات مصممة لجعل القيادة اليومية أسهل وجعل سيارتك أكثر أماناً.

والنتيجة هي رانغلر أكثر قدرة من أي وقت مضى، والتي تتضمن، اعتمادا على المستوى، اثنين من أنظمة الدفع الرباعي المتقدمة والنشطة طوال الوقت عند الطلب ، بالإضافة إلى خزانات كهربائية لمحاور أمامية وخلفية Tru-Lock ، ودفرنش محدود الانزلاق Trac-Lok ، وقضيب تأرجح أمامي إلكتروني ينفصل.

ومن أصعب التضاريس إلى شوارع المدينة، تمتاز جيب رانغلر 2019 الجديدة بالكامل بقيادة سلسة تماماً ، كما تمتاز بتصميمها العصري الذي يظل متوافقاً مع التصميم الأصلي، بالإضافة إلى المزيد من حرية الهواء الطلق وميزات التكنولوجيا المتقدمة من حيث السلامة والاتصال.

وتشتمل تشكيلة جيب رانغلر 2019 في الشرق الأوسط على ثلاثة مستويات مختلفة هي: سبورت، صحارى، وروبيكون – وجميعها متوفرة ببابين أو أربعة أبواب.

لمحة عن علامة جيب التجارية: اعتماداً على أكثر من 75 عاماً من التراث الأسطوري، جيب هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأصيلة مع قدرات رائدة ضمن فئتها، وحرفية عالية وتعدد استخدامات للأشخاص الذين يسعون للقيام برحلات غير عادية. وتقدم علامة جيب التجارية دعوة مفتوحة لعيش الحياة على أكمل وجه من خلال تقديم تشكيلة كاملة من المركبات التي تواصل تزويد المالكين بشعور من الأمان للتعامل مع أي رحلة بثقة. وتضم تشكيلة سيارات جيب في الشرق الأوسط شيروكي، كومباس، غراند شيروكي ، غراند شيروكي SRT، رينيغيد ورانغلر. www.mideast.jeep.com

لمحة عن رأس الخيمة: تُعد إمارة رأس الخيمة واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم ، وهي تفتخر بثقافة غنية وتاريخ طويل يعود إلى 7000 عام. وتزخر الإمارة بمجموعة من المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية الأخاذة ، من الشواطئ ذات الرمال الذهبية ، إلى كثبان التراكوتا المذهلة وحزام أخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس، وهو أعلى جبل في الإمارات العربية المتحدة. www.rasalkhaimah.ae