جيب رانجلر ​رسّخت رانجلر نفسها كواحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأكثر جدارة بالثقة في السوق هذه الأيام، حيث تأتي موديلاتها الجديدة بأحد أكثر المحركات متانة وقوة مع أحدث أنظمة القيادة التكنولوجية، الأمر الذي يمكنها من تقديم أعلى اداء بثقة وقوة على أي نوع من التضاريس. كذلك ومع مظهرها المتميز فإن حضورها واضح سواء في المدينة أو على الطرقات خارج المدينة.
التصميم الخارجي ساهمت رانجلر في جعل اسم جيب مرادفًا لمركبات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة، ويمكن لمستخدمي الطريق التعرف عليها فورًا من خلال مظهرها المتميز وشكل هيكلها المربع المعلق فوق إطاراتها الكبيرة الخاصة بجميع التضاريس. كما تغطي الرفارف القوية العجلات لتحميها من تطاير الحصى ورمال الطريق، بينما تم صنع المصد الأمامي من نوع صلب شديد القساوة من البلاستيك، كذلك فإن مقدمة رانجلر ستكون مألوفة لدى محبي ومالكي جيب من حيث المصابيح الأمامية الدائرية وشبك التهوية الأمامي ذو 7 فتحات العمودية، كذلك تتميز موديلات رانجلر سبورت، وصحارى، وروبيكون بتصميمها الجريء الداخلي.​ ​فقد تم صنع كل مقصورة فيها من المواد شديدة المقاومة من الأبواب الداخلية إلى لوحة أجهزة القياس، كذلك تم التركيز على التفاصيل الداخلية لتزيد من متعة وسهولة قيادتها، حيث ستجدون منطقة تخزين عميقة على لوحة أجهزة القياس الأمامية لوضع الأغراض الهامة في المتناول بسرعة، كذلك يمكن للركاب الإمساك بمقبض أمامهم لتثبيت جلوسهم عند اجتياز التضاريس الوعرة، ومع البوصلة المدمجة يمكنك القيادة إلى وجهتك المقصودة بالطريقة التقليدية دون الحاجة لنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية. للاستفسار
يضفي المحور الأمامي Dana® 44 ذو العيار العالي والذي يأتي بشكل قياسي في سيارات رانجلر JK روبيكون لمسة أفضل على الأداء ويساعد على تقليل الزوايا المشتركة لمحرك الأقراص من أجل توفير قيادة سلسة وهادئة.
يأتب طراز العام 2018 من رانجلر JK روبيكون مجهزاً بمحاور Dana® 44 الأمامية والخلفية القياسية المزودة آلية القفل التفاضلي الإلكتروني من Tru-Lok® والتي تساعد على توفير أقصى قوة دفع.
يتيح هذا النظام القياسي في رانجلر JK روبيكون إمكانية التعديل التلقائي لقضيب التأرجح الأمامي عند القيادة بسرعة أقل من 18 ميلاً بالساعة في وضعية 4LO. حيث يمكن أن تنخفض العجلات الأمامية ثم تضغط أكثر بنسبة 29٪.
يمكنك تجنّب التراجع إلى الوراء عند صعود تلة بفضل نظام مساعدة الإقلاع على التلال الذي يستخدم الفرامل لفترة قصيرة بعد إزالة قدمك عن الفرامل لمنحك وقتاً للتسارع.
قدرة أفضل على المناورة بفضل أنظمة المساعدة الإضافية تم تصميم نظام التحكم الإلكتروني بالاستقرار (ESC) لمساعدة السائق في الحفاظ على السيطرة في جميع الأوقات. وإذا لزم الأمر، يقوم النظام تلقائياً باستخدام الفرامل و/أو التقليل من عزم دوران المحرك، بينما يتحكم نظام تعديل الميلان الإلكتروني برفع العجلات ويقلل من طاقة المحرك ويفعل الفرامل إذا لزم الأمر.
فرامل رانجلر JK القوية يقوم نظام الفرامل المانعة للانغلاق على العجلات الأربع بمراقبة سرعات العجلات وتفعيل الفرامل بشكل فردي على كل عجلة للمساعدة على تقليل مسافات التوقف على الأسطح الجافة والزلقة.
نظام رانجلر JK للتحكم بثبات المقطورة كجزء من نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، يساعد نظام التحكم بثبات المقطورة على بقاء السيارة والمقطورة ضمن المسار وتحت السيطرة من خلال رصد انحراف المقطورة واستخدام الفرامل لإبطاء السيارة عند الحاجة عبر زيادة قوة الفرامل على جانب واحد من السيارة للمساعدة في مواجهة تغيرات ثبات حركة المقطورة.