دودج نيون تأتيكم دودج نيون 2017 بمواصفات قياسية يحق لها أن تفخر بها على عكس منافساتها من السيارات الأخرى، فهي سيارة تثير قلق السيارات الأخرى في فئتها.





تم تجهيز دودج بميزات مثل التحكم الإلكتروني في ثبات المركبة الذي يساعد السائقين في الحفاظ على التحكم في مركباتهم خلال مناورات التوجيه الشديدة، ونظام المكابح المانعة للانغلاق على العجلات الأربعة الذي يراقب كل عجلة بشكل فردي، بالإضافة إلى نظام التحكم في زاوية ميلان عجلة القيادة من أجل زيادة التحكم في حالة الطوارئ.

ميزة السلامة الثانية هي الوسائد الهوائية: تم إثباتها بوضوح أنه لا يوجد نظام أفضل من نظام تقييد الحركة التكميلي عند التصادم من الوسائد الهوائية. تم تجهيز كل سيارة نيون مباعة في الشرق الأوسط بوسائد هوائية قياسية متطورة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية طويلة، بالإضافة إلى وسائد جانبية للسائق والراكب الأمامي.

وحيث أن الأجساد الصغيرة تتطلب حماية خاصة، فقد تم تجهيز كل سيارة نيون بشكل قياسي بنظام لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX أما ميزة السلامة الرابعة في نيون فهي مصابيح الضباب الأمامية بوظيفة الميلان عند المنعطفات لتوفير إضاءة عالية لمساحة أكبر عند الانعطاف لتسهيل الرؤية بوضوح. تتميز المصابيح بمحيط أسود لامع كميزة قياسية في موديل SXT.