​جيب شيروكي​

يضفي المظهر الجديد لشيروكي الأناقة والتطور على سيارات الدفع الرباعي، وهذا الموديل ليس فقط قادر على اقتحام الطرقات الوعرة، بل يقدم للسائقين في المدينة السلامة والأمان والأداء المتميز، لذا مهما كانت وجهتك في شيروكي ستدعمك جميع تجهيزاتها التكنولوجية المتطورة العديدة. 

التصميم


​كما ستلاحظون على الفور فقد تم تصميم شيروكي لتكون مختلفة حيث يتضمن غطاء المحرك  شبك جيب الأمامي المعروف مع فتحات التهوية العمودية في مقدمة السيارة، وعلى الجانبين هناك المصابيح الأمامية النحيلة الشكل والتي تمتد لتصل حتى أقواس رفارف العجلات المربعة المصنوعة من البلاستيك المقوى الصلب لحماية الهيكل من شظايا الطريق، وكذلك تم استعمال نفس  المادة لتغطية الرفارف والعوارض الجانبية أسفل الأبواب، أما العجلات الألومنيوم فتؤمن ثبات المركبة كما تضيف عوارض السقف خيارًا لتحميل الأغراض.

تقدم مقصورتها الداخلية مستويات من الفخامة لا تضاهيها فيها أي سيارة دفع رباعي أخرى، مثل الفرش الجلدي الناعم في موديلات مختارة والتي تضيف مزيدًا من الجمال والأناقة وتتناغم مع اللون الأسود للوحة أجهزة القياس والأبواب. كذلك فإن مرونة وتنوع المقصورة هو من أحد ميزاتها الهامة أيضًا فالمقعد الخلفي يمكن تقسيمه بنسبة 60/40 ويمكن طيه للأمام لزيادة مساحة استيعاب صندوق الأمتعة، أما في المقدمة فقد تم تصميم قمرة القيادة بشكل يسمح للسائق استخدامها بكل سهولة ويجعل جميع مفاتيح التحكم في متناوله بالإضافة إلى ميزات ووظائف عديدة أخرى.

​التكنولوجيا​


​​

​تعلم جيب أن ما يتوقعه الناس هو المزيد من سيارات اليوم، ولذلك قامت بتجهيز شيروكي كي تلبي توقعات عملائها فهناك أربعة موديلات متاحة لهم، سبورت، ولونغتيود، وتريل هوك، وليمتد.


تقوم شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس مقاس 8,4 بوصة بعرض كل التفاصيل التي تختارها بكل وضوح من الموسيقى والمعلومات، كذلك يقوم نظام المساعدة على الركن المتوازي والعمودي بالتوجيه عند الدخول وخروج الأماكن باستخدام حساسات تقوم بقياس المسافات للمساعدة على ركن السيارة.


الأداء



يمكنك ربط أداء شيروكي بأسلوبك المفضل في القيادة من خلال اختيار واحد من محركي جيب القويين. محرك تايغر شارك سعة 2,4 لتر الذي يولد قوة 184 حصانًا، أو محرك بينتاستار سعة 3,2 لتر ذو الست أسطوانات على شكل V وقوة 271 حصانًا، وهذان المحركان يعطيانك القوة والعزم المطلوبين كلاهما. يتم نقل هذه القوة الدافعة إلى كل عجلة من خلال نظام جيب أكتيف درايف 2 أو نظام جيب أكتيف درايف لوك للدفع الرباعي. يقدم كلا النظامين وضعيات جر يمكن اختيارها مع ميزة المحور الخلفي القابل للانفصال لإعطاء الأداء الأمثل على التضاريس المختلفة. وعند الحاجة لاجتياز عقبات كبيرة ومنحدرات، يقوم نظام "سيليكت سبيد" بذلك حيث يتيح إعداد سرعة ثابتة بين ميل وثمانية أميال بالساعة حتى تبقى على تحكم تام بالمركبة. أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد من جيب ذو 9 سرعات ، فيأتي مع الموديل ليقوم بإدارة نقل القوة والعزم بالطريقة المثلى.


​السلامة والأمان​



تزيد التكنولوجيا في سيارات الدفع الرباعي من سلامة وأمان المركبات وتحسن من ديناميكية قيادتها، حيث يقوم مثبت السرعة المتكيف بتعديل سرعة المركبة أوتوماتيكيًا لإبقاء مسافة آمنة من السيارة التي في الأمام، ويمكن إيقاف تشغيله عند عدم الحاجة إليه ، كذلك تم تجهيز السيارة بجميع الميزات القياسية مثل نظام التحكم بثبات المركبة لمنح السائق الثقة التامة عند القيادة في أي رحلة، وهذه الأنظمة تكمل أنظمة السلامة الكامنة التي تقوم بالحماية عند حدوث اصطدام حيث تقوم في هذه الحالة وسائد الهواء العديدة بالانتفاخ ضمن هيكل السيارة الصلب والقوي.

يمكنكم اكتشاف جيب شيروكي والاطلاع عليها عن كثب لدى صالات عرض المشروعات التجارية في دبي والإمارات الشمالية والاستفادة من مشورة خبرائنا عنها. تفضلوا بالاتصال بأقرب صالة عرض لترتيب موعد لتجربة القيادة، والاستعلام عن خطط التمويل التي نقدمها لكم.


المواصفات


مشاهدة الكتيب​​

​شيروكي لونغتيود 3,2 لتر​


شيروكي تريل هوك 3,2 لتر